عن الغرفة

    أنشئت الغرفة التجارية الصناعية بحائل بموجب القرار الوزاري رقم 2151 وتاريخ 25/3/1402هـ وبدأت في مباشرة اختصاصاتها وفقا لنص المادة الخامسة من الباب الثاني من نظام الغرف التجارية الصناعية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/6 وتاريخ 30/4/1400هـ ولائحته التنفيذية ،واستمرت الغرفة منذ ذلك الحين تواصل جهودها للارتقاء باقتصاد المنطقة وتنوير المستثمرين في هذا القطاع بالفرص الاستثمارية التي تساهم في تطور ورقي منطقة حائل .

 

ويقع مقر الغرفة الرئيسي في مدينة حائل ويتبع لها أربع مكاتب فرعية في كل من محافظة بقعاء  والشنان والغزالة والحائط ..


     وتستند الغرفة التجارية الصناعية في علاقاتها بكافة الجهات الحكومية والأهلية على مجموعة من الركائز التي تصب في هدف أساسي وهو تفعيل دورها في خدمة القطاع الخاص  حيث تتمثل هذه الركائز فيما يلي :


    تمثيل ورعاية مصالح أصحاب الأعمال بالمنطقة والمنتسبين بالغرفة على وجه الخصوص في شكل مؤسس منظم أمام الجهات الأخرى .

    دعم القطاع الخاص لكي يسهم بفاعلية في حركة النشاط الإقتصادي وبرامج التنمية من خلال الخدمات التي تقدمها الغرفة والتي حددها نظام الغرف السعودية .

    معاونة الأجهزة الرسمية في دعم الإقتصاد الوطني وتحقيق معدلات النمو المستهدفة من خلال إعداد الدراسات وعقد الفعاليات لبحث قضاياه وتنمية العلاقات الإقتصادية مع الأسواق الخارجية بما ينعكس بالفائدة على القطاع الخاص .

    تهيئة المناخ المناسب لممارسة القطاع الخاص لأنشطة وإزالة العقبات التي تواجهه من خلال العمل على توطيد صلة الغرفة بالجهات ذات العلاقة وتوسعة مجالات التعاون معها .

    الإسهام في جهود التنمية المحلية ومجالات الرعاية الإجتماعية بالمنطقة بما يؤكد الدور الإجتماعي للقطاع الخاص والذي تساهم الغرفة في أدائه .